معمل اسمنت العين معمل اسمنت الامارات

مصنع الإمارات للإسمنت يزود محطة براكة بأسمنت عازل للاشعاعات النووية

حصل "مصنع الإمارات للإسمنت" المملوك لشركة أركان لمواد البناء على الترخيص من ائتلاف "الشركة الكورية للطاقة الكهربائية" و"هيونداي سامسونج" لتزويد محطة براكة النووية لإنتاج الكهرباء المملوكة لـ"مؤسسة الإمارات للطاقة النووية" الواقعة في المنطقة الغربية من إمارة أبوظبي بأسمنت الخرسانة العازلة للإشعاعات النووية.

وفي هذا الإطار قام المصنع بترقية معايير ضمان الجودة وإجراءات ضبط الجودة لديه ليتحول بذلك كمزود للإسمنت العازل للأشعة النووية الأمر الذي يجعله أول مصنع متكامل للإسمنت في دول مجلس التعاون الخليجي يحصل على الترخيص لإنتاج الإسمنت الخاص بصنع الخرسانة العازلة للأشعة النووية لتزويد محطة براكة النووية السلمية لإنتاج الكهرباء في الإمارات.

ونجح "مصنع الإمارات للإسمنت" في الحصول على الترخيص بعد أن استكمل مجموعة المتطلبات المنصوص عليها ضمن معايير ضمان الجودة في المنشآت النووية والتي تتضمن إرشاداتٍ تغطي مختلف جوانب السلامة والاختبار والإنتاج.

وقال المهندس عبدالعزيز أسد مدير عام قطاع الإسمنت في شركة أركان لمواد البناء /يشكل حصولنا على الترخيص إنجازا مرحليا استراتيجيا هاما بالنسبة لـ"مصنع الإمارات للأسمنت" ولشركة أركان لمواد البناء فهو يؤكد مجددا على التزامنا بأرقى معايير الجودة المتبعة عالميا وكرسنا طاقاتنا للإرتقاء إلى أعلى مستويات الجوده لتلبية تلك المعايير المعتمدة من قبل الجمعية الأمريكية لمهندسي الميكانيك ولترسيخ ثقافة "أركان" للتميز المستمر بتقديم المنتجات والخدمات عالية الجودة لعملائنا.

ويعد "مصنع الإمارات للإسمنت" واحدا من أقدم منتجي الإسمنت في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث بدأ عملياته الإنتاجية في مدينه العين في عام 1976