معمل اسمنت العين معمل اسمنت الامارات

افتتاح مصنع إسمنت العين بكلفة 1.3 مليار درهم

 

افتتح سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، أمس، في مدينة العين «مصنع العين للإسمنت»، التابع لشركة أركان لمواد البناء، بكلفة إجمالية بلغت 1.3 مليار درهم.

واطلع سموه، خلال جولة في مرافق المصنع، على خطوط الإنتاج ومراحل التصنيع والتقنيات الحديثة المستخدمة في إنتاج مادتي «الكلنكر» والإسمنت، وفقاً لأرقى المعايير البيئية العالمية.

وأكد سمو الشيخ حامد بن زايد أن دولة الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، ماضية في تعزيز القطاع الصناعي وتوسيع قاعدته، بما يضمن تنويع مصادر الدخل، وتعدد الجوانب الاقتصادية والاستثمارية، من أجل تنمية شاملة ومستدامة للدولة.

وقال سموه إن دعم ومتابعة الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، للقطاع الاقتصادي، خصوصاً تنويعه بحيث يساهم بشكل إيجابي في دعم مسيرة التنمية بمختلف المجالات، عزز دوره ومكانته في العملية الاقتصادية، مشيداً بخطوة شركة أركان لمواد البناء في إقامة هذا المصنع المتطور، وتأسيس مجموعات اقتصادية كبيرة وصروح صناعية مهمة وفاعلة في خريطة التنمية والبناء.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة العامة «صناعات»، حسين جاسم النويس، إن «صناعات» ملتزمة بالمساهمة في تطوير القاعدة الصناعية، بما تلبي الاحتياجات المتنامية للبناء والصناعة.

وأشار النويس إلى أن تدشين مصنع إسمنت العين، الذي يعد الأكبر من نوعه في الدولة، يشكل قيمة مضافة في الاقتصاد الوطني، وينسجم مع خطط واستراتيجيات شركة صناعات، مؤكداً دعم مثل هذه الاستثمارات والتوسعات لكل الشركات التابعة لـ«صناعات».